36 نتيجة

شقق في ابو علندا - لامودي

شقق بأسعار منافسة في أبو علندا

شقة غير مفروشة

يعتبر حي أبو علندا واحد من الأحياء الجميلة في النواحي السكنية, بالرغم من وجود العديد من الحارات السكنية الملتصقة بالمنطقة الصناعية هنا. ولكن بلا شك يمكنك الابتعاد عن هذه الامور و البحث في حي يعتبر ممتد على شارع الحزام الدائري.

تعتبر أبو علندا فريبة من سحاب و خشفية الرقّاد, تمتد حدودها بشكل كبير مع هذين المنطقتين, كما أنها قريبة أيضا من أم نوارة و المنارة و القويسمة. هنا في هذا الحي الكبير تجد العديد من المناطق الجميلة و التي تنافس أحياء جميلة في عمان الغربية, أهمها هو اسكان الكهرباء الذي يحتوي على فلل و قصور و يسكنه الكثير من الاشخاص المغتربين في دول الخليج و الدول الاوروبية, كما تشتهر هنا بعض العائلات الكبيرة مثل عشائر الحنيطي و بني صخر و الحديد و الرقّاد و القهيوي. و من الاسكانات الجميلة اسكان التطوير الحضري الذي لا يزال قيد الانشاء.

في أبو علندا أيضا توجد منطقة "أهل الكهف" التي جاء ذكرها في القران الكريم. و تعتبر منطقة جبلية فيها العديد من الاطلات الرائعة كتلك الموجودة في اسكان الكهرباء.

ان كنت أحد الذين يبحثون عن الشقق الموجودة في هذا الحي, ستجد ما تطلبه في أبو علندا, علما بأن غالبية من يبحث عن الشقق للبيع في ابو علندا يبحثون عن شقق جديدة في عمارات جديدة خاصة شقق التمليك. ولكن هذا لا يعني أنك لن تجد طلب باحدى العمارات القديمة, و التي بالتأكيد سيقل ثمن الشقق فيها عن الجديدة. لذلك ستتوجه أعينهم الى المشاريع المقامة حاليا في الكثير من أنحاء هذا الحي, الكثير من هذه الحارات تحتوي على أجمل العقارات الجديدة و المميزة, و منها ما يغلب عليها وجود الفلل أو البيوت المستقلة أكثر من العمارت.

بعض المالكين يقومون بتأثيث شققهم ثم تأجيرها كشقق مفروشة, وهي متواجدة هنا بشكل قليل, بعض السياح و الطلاب يبحثون عن مثل هذه الانواع من الشقق, كل ما عليك هو البحث في هذا الحي الجميل و حتما ستجد ما تبحث عنه, و لكن عليك دائما أن تتأكد من المكان المناسب قبل كل شيء.

 

أسعار الشقق بيع و ايجار

شقة مفروشة

أهم الامور التي تعتمد عليها الميزانية هي المواصفات و الاضافات المضافة على الشقة, بعض الشقق تحتوي على اضافات رائعة مثل الديكورات الداخلية الجميلة, التدفئة المركزية, نظام عزل حراري و صوتي مميز, أيضا وجود المصعد الكهربائي في العمارة يرفع من قيمة الشقق المتواجدة فيها. كما بات من الضروري وجود مصف للسيارات في كل عمارة, و هذا أيضا يعتبر تكلفة اضافية. كل هذه الأمور ستساهم برفع قيمة شقتك. ولكن يأتي السؤال التالي الان: هل ستكون كل هذه الأمور سببا يجعلنا نقول أن شقق أبو علندا غالية؟

الجواب بالتأكيد لا, مع كل هذه المواصفات لا تزال الشقق تعتبر رخيصة و ذلك يعود لموقعها في جنوب شرق عمان. أي أنها تبعد عن مركز عمان و تبعد عن عمان الغربية, و هذا سيكون فرصة للكثيرين لا بد من اغتنامها و البحث عن احدى الشقق المتواجدة في هذا الحي الهادئ.

تبدأ أسعار الشقق الصغيرة من 30 ألف دينار, و تصل بعض الشقق كبيرة الحجم الى 75 ألف دينار مع نهايات عام 2014. اذا فكرت بهذا الرقم ستعلم أن هذا المبلغ لن تجده في حي اخر متكامل و يحتوي على الكثير من الخدمات. كما لا بد من الاشارة الى ان بعض المناطق في هذا الحي تعتبر مناطق صناعية تقل بها اسعار الشقق بشكل واضح و ذلك بسبب الازعاجات و الموقع.

كل ما يمكننا ان ننصحك به بخصوص الشقق المتواجدة في أبو علندا, هو أن تهتم بشكل كبير في الموقع, الموقع هو الأساس ثم يأتي دور الشقة نفسها, لذلك فاننا نشجعك على الشراء هنا اذا كنت من المهتمين بذلك, و استمتع بالهدوء الذي يحمله لك اطراف هذا الحي.

*الأسعار محسوبة عام 2014

اقتراحات
المدونة