1480 نتيجة

شقق للايجار في عمان الاردن - عقارات عمان للايجار | لامودي

في عمان مستقبل سوق الشقق

شقق للايجار عمان

العاصمة الاردنية عمان, مدينة جميلة تتطور بشكل سريع, يحبها جميع أهل الاردن, فبالرغم من اكتظاظ السكان فيها الا أن الكثير من المواطنين يفضلون العيش فيها, حتى الوافدين من الخارج والمستثمرين ورجال الاعمال يفضلون عمان على غيرها من المدن, كيف لا و فيها تجد أفضل الخدمات العقارية والمعيشية, ولكن لكل شيء ضريبة, وضريبة عمان هي الاسعار المرتفعة, فبالرغم من أن عمان توفر جميع الخيارات لجميع الاصناف و جميع فئات المجتمع, الا أن الاسعار فيها مرتفعة جدا فتلاحظ تفاوتا كبيرا في الايجارات ما بين عمان الشرقية "الشعبية" و بين الشقق للايجار في عمان الغربية "الراقية", ويبقى الخيار للمشتري, فمن اعتاد على السكن في عمان الشرقية تصعب عليه نوعا ما الحياة في عمان الغربية لما لها من تابعات مادية ثقيلة, وتتمثل هذه المناطق بالمجمل في مناطق عمان الشرقية, و هذا لا يعني أن هذه المناطق لم تشهد ارتفاعا على أسعار الاراضي و الشقق السكنية, بالتأكيد قد تأثرت في ظل الارتفاعات المتزايدة على الاسعار التي تمر بها المنطقة, وفي ظل صدور القانون الذي أعطى حق للمالكين برفع أسعار الايجارات لتتناسب مع ظروف الحياة, فقد ارتفعت ايجارات الشقق بطريقة ملحوظة.

بعض الشقق القديمة كانت بايجار 40 دينار وهذا شيء غير موجود في هذه الاوقات, حيث ارتفعت هذه الشقة الى 100 دينار على أقل تقدير, و أيضا في عمان الغربية الحال ذاته فقد ارتفعت الايجارات و وصلت الى حدود مرتفعة جدا فاصبحت الشقة الكبيرة الحجم تؤجر بأكثر من 1000 دينار أردني في الشهر.

أين أستأجر في عمان وما هي الخيارات المتاحة؟

هذا السؤال دائما ما يشغل بال كل شاب يريد الزواج و يبحث عن شقق للايجار في عمان , أو كل عائلة انتقلت للعيش من منطقة الى أخرى, أو حتى القادمين من الخارج!

شقق عمان

فما هي الاولويات التي يجب وضعها على القائمة حين تبحث عن شقة للايجار في عمان؟ وماذا عليك أن تختار في ظل الظروف الراهنة!؟

1-      الدخل الشهري: يعتبر الدخل الشهري من أهم العوامل التي تحدد على سكان عمان اختيارهم للشقة, فاذا كان الدخل الشهري للاسرة أقل من 500 دينار أردني, هنا لا بد من البحث عن شقق في مناطق عمان الشرقية التي تعتبر أقل تكلفة من احياء عمان الغربية, وتتراوح ايجارات الشقق في مناطق عمان الشرقية ما بين 100 دينار للشقة الصغيرة الى 250 للشقة المتوسطة أو الكبيرة, أما في عمان الغربية فتتراوح ما بين 200 الى 400 دينار للشقق المتوسطة الحجم.

2-      القرب من موقع العمل: لا يخفى عن سكان عمان أن شوارع عمان تشهد أزمات مرورية في بعض الأحيان و خصوصا في أوقات الدوام وذهاب الموظفين الى اعمالهم والطلاب الى مدارسهم وجامعاتهم, لذلك تمهل في اختيارك, لتجنب هذه الازمات اليومية.

3-      تمسك بالشقة المناسبة: لا تتأخر أبدا في القرار عندما تجد شقة مناسبة, لان الطلب على الشقق للايجار يتزايد يوما بعد يوم, وهذا أيضا لا يعني أن تتسرع!

4-      اجعل كل شيء مكتوب: عند اختيار الشقة المناسبة والاتفاق على الايجار الشهري مع المالك, تفقد الشقة جيدا و اعطي ملاحظاتك للمالك و يفضل أن تكتب هذه الملاحظات, و تأكد أن جميع البنود المكتوبة في عقد الايجار تتناسب مع متطلباتك.

أما عن الأماكن التي من الممكن أن تستأجر فيها: من أكثر المناطق غلاء لإيجار الشقق هم : عبدون، الكرسي، دابوق و دير غبار. من جهة أخرى يمكنك البحث في مناطق أقل غلاء مثل حي الماركا، حي النزهة و حي الوحدات.

* الأسعار محسوبة عام 2014
*الصور مأخوذة من فليكر
اقتراحات
المدونة