197 نتيجة

محلات للايجار في عمان - عقارات تجارية | لامودي

مدينة عمان تمثل أقوى اقتصاد في المملكة

العاصمة الاردنية عمان تعتبر العصب الرئيسي لاقتصاد الاردن, هنا تجد الكثير من المواطنين أو المستثمرين يطمحون الى بدء مشاريعهم سواء صغيرة كانت أو كبيرة, و تلبي لهم عقارات عمان التجارية, وذلك اما بفتح شركة أو محل تجاري على احدى الشوارع التجارية, أو ربما مشغل صغير أو مصنع, ولكن هنا في العاصمة, يجب أن يفكر المستثمر كثيرا قبل اتخاذ أي اجراء, لانه سيمر بالعديد من العقبات التي سيتخطاها بسهولة اذا ما اتبع الخطوات التالية:محلات للايجار في عمان الغربية

محلات للايجار في الاردن

العديد من المشاريع التجارية الضخمة تقام حاليا على أرض المملكة الاردنية الهاشمية, ومن أكبر المشاريع في العاصمة هو مشروع العبدلي الذي يقع في وسط العاصمة الاردنية. وهو واحد من أضخم المشاريع المقامة حاليا والتي تهدف الى تطوير العاصمة و تقديم أفضل الخدمات للمواطن الأردني, بالاضافة الى ايجاد فرص عمل لأبناء الوطن, و يحتلّ هذا المشروع ما يقدر بـ 384 ألف متر مربع، يبنى عليها أبراج وفنادق ومباني سكنية ومكاتب وشقق و أسواق تجارية ومراكز ترفيه و مراكز ثقافية فخمة, ويتوقع من المشروع حال انتهائه كليا أن يلبي فرص عمل جديدة و في شتى المجالات, ليبرهن على أن عمان بامكانها مضاهاة جميع مدن العالم. يذكر أن الجزء الأول من المشروع قد اكتمل و يتم العمل الان على الجزء الثاني الذي يتوقع ان ينتهي في خلال عامين من عامنا هذا ٢٠١٤. كما يذكر أن هنالك العديد من المشاريع العاصمة, بالاضافة الى مشاريع سياحية تجارية في العقبة و مشاريع اخرى في العديد من المدن الاخرى.

عقار تجاري للايجار في عمان

العقارات التجارية و التي تتمثل بمكاتب و محلات تجارية غالبا ما يتم تأجيرها وليس بيعها. لذلك قد ارتفعت أسعار المكاتب للإيجار في عمان وخاصة في المناطق والشوارع التجارية المعروفة. و بعد صدور القانون الذي ساعد مالكي العقارات على رفع الايجارات القديمة الى أسعار تتناسب مع الوقت الحالي, فقد وصلت اسعار الايجارات الى مبالغ مرتفعة جدا تدفع سنويا للمالكين.

"الخلوّ" أمر مهم في العقارات التجارية

أيضا من الأمور المهمة و التي تخص العقارات التجارية, هو موضوع "الخلوّ", فقبل دفع أي مبلغ يتم الاتفاق على "الخلوّ" و هي مشكلة كبيرة تواجه العقارات التجارية في عمان وقد تكون نعمة على المستأجر القديم في حال ارتفاع ثمن الخلو, وقد أصبح الخلو يمثل عائق أمام أصحاب المشاريع, وبصورة عامة يعتبر الخلوّ حق للمستأجر القديم كونه قد قام بدفع خلو عند استئجاره سابقا, ولكن يجب أن يكون هذا المبلغ ضمن المعقول, فقد بلغت مؤخرا أسعار الخلوات في بعض المحالات التجارية الواقعة على شارع تجاري معروف أو شارع حيوي ما يقارب 100 ألف دينار و أحيانا تزيد, ويعتبر هذا المبلغ كفيل بشراء محل تجاري وليس إيجار المحل في منطقة اخرى من الاردن, ناهيك عن المحالات الكبيرة أو الضخمة, حتى أن البعض يفرض خلو على العقار الجديد أيضا, بالرغم أن كلمة خلو تعني اخلاء المحل!

في العاصمة هناك الكثير من الشوارع التجارية والحيوية التي تمكنك من بدء مشروعك التجاري فيها, وبعض الشوارع عرفت بوجود مطاعم كثيرة فيها وبعضها الاخر بوجود مكاتب تجارية, وهذا الحال ينطبق على المحافظات الاخرى ولكن بشكل أقل قليلا, لذلك عليك اختيار المنطقة بما يتناسب مع مشروعك. أو في أحد المولات التجارية مثل مكة مول و سيتي مول القريبين مع بعضهمها, أو في تاج مول الواقع في عبدون, اذ تصل اسعار الايجارات في هذه المولات الى مبالغ كبيرة ويتم تحديد ايجار المحل على حسب مساحته بالامتار.

مناطق عمان الشرقية تشهد طلبا في الاسواق, سوق حي نزال و سوق النزهة و ضاحية الامير حسن و سوق الوحدات و القويسمة, كل هذه المناطق تشهد طلبا على إيجار المحلات التجارية, وايضا ارتفعت اسعار الايجارات فيها, و في الكثير من مناطق عمان الغربية أيضا تجد المطاعم و المحلات التجارية العالمية.

*الصور مأخوذة من Shutterstock
اقتراحات
المدونة