110 نتيجة

شقق للبيع في دابوق - شقة للبيع لامودي

دابوق حي صمم خصيصا للفلل و القصور, فأين نصيب الشقق منه؟

شقة

في هذا الحي تم منع تراخيص بناء العمارات السكنية من قبل الحكومة, حيث تم تحديد شروط البناء طابقين و روف, لذلك فان غالبية العقارات الموجودة هنا هي فلل و قصور, لكن هل هذا اوقف طموح بعض السكان الذين الذي يرغبون بالسكن هنا ولا يمتلكون ثمنا لفيلا أو قصر؟ بل هنالك سؤال اخر, كيف لحي منع فيه بناء العمارات السكنية بان يحتوي على شقق؟

كان السبب الرئيسي بايجاد عمارات سكنية هنا هو أن القانون يسمح ببناء طابقين و روف من مستوى القطعة المرتفع, اما اذا كانت قطعة الارض على "منسوب جبلي" فاصبح بالامكان بناء طابقين من مستوى الارض المرتفع مع امكانية النزول بطوابق اخرى الى المستوى المنخفض, و هذا ساهم بشكل كبير بوجود عمارات و شقق سكنية.

الاجابة على هذا السؤال ستدلنا على أكثر من استنتاج, اولها أن الحي الذي يحتوي على فلل و قصور لا بدّ ان يكون حي جميل جدا و راقي , اما الاستنتاج الثاني, ان تضاريس هذا الحي لا تختلف عن تضاريس أغلب مناطق عمان الجبلية, وهذا سيضيف الى جمال الشقة اطلالة جميلة على عمان الرائعة . هذا كله جعل الشقق للبيع في دابوق تنافس على صدارة أجمل الاحياء في مدينة عمان. ينافسه بهذا اللقب كل من دير غبار و الكرسي و عبدون. بعض زوايا هذا الحي تحتوى على أفخم العقارات التي شهدتها أرض الاردن, فتجد فيها ما أبدعت به شركات الهندسة الاردنية من فن راقي ليتناسب مع سكانه. اذا سألت الكثير من سكان الاردن, أين تتمنى ان تسكن؟ سيجيب في دابوق!

السكان هنا يعتزون كونهم قريبن من المنزل الخاص لجلالة الملك عبد الله, و البعض تعجبه هذه الميزة أكثر من غيرها لما يتبعها من ميزات أخرى, مثل الامان بنسبة أكبر مقارنة بأحياء أخرى.

عمارة

ما هي مميزات الشقق في دابوق؟

كل ما ذكرناه في الاعلى يعتبر مميزات لشقق هذا الحي تميزه عن الكثير من الاحياء, لكن يمكننا اضافة أن الكثير من الاشخاص يبحثون عن شراء شقق هنا لما يتميز به من هدوء, و عدم وجود سوق تجاري كبير في داخله, قد تجد " سوبر ماركت " أو بعض المحالات التجارية المتفرقة, ولكن لن يكون هذا مزعجا لك أبدا, كم هو الحال في الكثير من الاحياء. كما ان حركة السير من و الى الحي تعتبر ممتازة.

الكثير من المشاريع الاسكانية تقام هنا, يمكنك البحث بين هذه العمارات لتجد ما تتمناه و ما يلبي طوحك, فها هم المستثمرين ينشرون مشاريعهم في الانحاء بجميع المواصفات التي قد تلبي احتياجات المواطن الاردني أو المغترب أو الوافد. عند البحث وجدنا أحجام الشقق مختلفة و متنوعة تنوعا كبيرا, فتجد الشقة التي تبدأ من مساحة 80 متر مربع وهي عادة ما تكون "روف", أي ما يسمى بـ "استوديو" و تبدأ المساحات بالتزايد حتى تصل الى شقة طابقية بمساحة قد تزيد عن 300 متر مربع و أخرى شقق على طابقين و هي قليلة نوعا ما و بمساحة اجمالية تزيد عن 500 متر, أما عن أسعار هذه الشقق فقد تختلف من "عمارة الى عمارة مجاورة و متلاصقة", لأن الحوض و موقع العمارة في هذا الحوض و ما اذا كانت على سفح جبلي ومساحة الشقة و أي طابق و تشطيباتها و الاضافات التي توجد فيها, بعد معرفة كل هذه المعلومات يمكنك معرفة السعر المناسب لهذا الشقة.

*الصور مأخوذة من فليكر
اقتراحات
المدونة