29 نتيجة

شقق للايجار في دابوق - شقة للايجار لامودي

استأجر شقة في دابوق واحجز مقعدك في حي الرقي

عقارات للإيجار في عمان

يعتبر حي دابوق الراقي واحدا من الأحياء التي تكثر فيها الفلل, بل ان كثير من العقارات السكنية هناك هي عبارة عن قصور, وهذا يتضح تماما من خلال تجولك في شوارعه و حاراته الجميلة. ولكن هذا لا يمنع أن الحي لا يوجد به شقق سكينة للبيع و أراضي شاغرة، لذلك إذا كنت تبحث عن استئجار شقة في دابوق, فالخيارات المختلفة متاحة.

بداية لا بد من معرفة أنك بمجرد بحثك في هذا الحي فانت تبحث بين أجمل أحياء عمان و ربما أكثرها ارتفاعا في الاسعار و على الايجارات, لذلك يجب أن تكون الميزانية كافية لذلك. كما أن الكثير من مالكي البيوت سيؤجرونها لك كحد أدنى لمدة سنة و بعضهم لمدة ستة أشهر وربما قد تجد بعض مالكي البيوت المفروشة يؤجرونها لك بشكل شهري. هذا يعني أنه يتوجب عليك دفع المبلغ مقدما للفترة المتفق عليها (هذا هو النظام الدارج).

من الجدير بالذكر أنه في هذا الحي قد تجد بعض الشقق التي تجتمع بين مميزات عديدة ومختلفة عن غيرها من الشقق. فمثلا للحديث عن العمارة من الخارج, هي (دائما) موجودة على سفح جبلي, فالقانون الصادر من أمانة عمان في هذا الحي يمنع بناء العمارات, الحد الأعلى المسموح به هو فيلا بطابقين و روف,الا اذا كانت على سفح جبلي. فيسمح أن يكون الارتفاع من الأعلى طابقين وروف و بعدد غير محصور من الغرف من الأسفل. غالبا ما تكون هذه العمارات مميزة من الخارج من حيث التصميم والطراز, كما أن جميع أنواع الحجارة التي تزين العمارات في دابوق من أفضل الأنواع.

من المميزات الأخرى قبل الحديث عن الشقق من الداخل وجود العديد من الاطلالت الرائعة على الكثير من الشوارع, خاصة في الطوابق العليا من العمارة, و بعض المساكن تطل على الأحياء المجاورة بشكل رائع و جميل. كما أن معظم الشوارع الموجودة هنا تعتبر شوارع هادئة و نظيفة. و هذا الأمر ستجده في معظم أنحاء هذا الحي.

من لا يتمنى العيش في دابوق؟!

شقق للإيجار دابوق عمان 

بما أن هذا الحي من أرقى الأحياء, لذلك فان أسعار إيجار الشقق فيه مرتفعة ولكنها متفاوتة من عمارة لعمارة ومن حارة لأخرى. الكثير من الأشخاص يبحثون عن منزل بالكثير من الخدمات, حتى أن البعض يبحث عن الشقة الذكية و هي مجهزة بالكامل من الداخل بنظام تحكم عن طريق الأجهزة الذكية. هذه الاضافة ستكلف المستأجر ما لا يقل عن 10 ألاف للشقة المتوسطة, كما أن الديكورات الداخلية تتفاوت بالاسعار على حسب فخامتها و جودتها. لذلك فلا عجب أن نرى بعض الشقق تؤجر شهريا بما يزيد عن 1000 دينار أردني (الأسعار نسبة لسنة 2015).

يتوجه اليوم بعض مالكي الشقق الفارغة بتأثيثها ثم عرضها للايجار لما تشهده هذه الانواع من العقارات من اقبال كبير. وقد ارتفعت ايضا ايجاراتها, وتصل ايجارات الشقق المفروشة في دابوق ما بين 600 دينار- 1500 دينار شهريا.

 

Aleksey Gnilenkov & Karen - Flickr
اقتراحات
المدونة