23 نتيجة

فلل للايجار في دابوق - فيلا للايجار لامودي

من أكثر الأحياء احتواءا على فلل للايجار

فيلا بحديقة

يعتبر حي دابوق الراقي واحدا من الأحياء الذي تكثر فيه الفلل, بل ان معظم عقاراته السكنية هي عبارة عن فلل و قصور, وهذا يتضح تماما من خلال تجولك في شوارعه و حاراته الجميلة. الفلل الموجودة هنا ليست فقط للبيع, بل ان الكثير منها معروض للايجار اليوم. هذا لا يمنع أن الحي لا يوجد به شقق سكينة و أراضي، فإذا كنت تريد شراء شقة و شراء أرض هنا فسوف تعثر على ما تريد أيضا.

بداية لا بد من معرفة أنك بمجرد بحثك في هذا الحي فانت تبحث بين أجمل الفلل في عمان و ربما أكثرها ارتفاعا على الاسعار و على الايجارات, لذلك يجب أن تكون الميزانية كافية لذلك, كما أن الكثير من مالكي الفلل سيؤجرونها لك كحد أدنى لمدة سنة و بعضهم لمدة ستة أشهر و ربما قد تجد بعض مالكي الفلل المفروشة يؤجرونها لك بشكل شهري, وهذا يعني أنه يتوجب عليك دفع المبلغ مقدما للفترة المتفق عليها, وذلك لحفظ حقهم في حال اردت اخلاء الفيلا قبل الموعد المحدد. لا تقلق فهذا أمر روتيني و انت لا تواجه احدى طرق الاحتيال او الاستغلال.

من الجدير بالذكر أنه في هذا الحي قد تجد بعض الفلل التي تجتمع بها مميزات عديدة تميزها عن غيرها من الفلل. فمثلا للحديث عن الحجر الذي يكسو العديد من الفلل, سواء كان حجر أردني أو مستورد, فجميع أنواع الحجارة التي تزين فلل دابوق هي من أفضل أنواع الحجارة, ومن الجدير بالذكر ايضا ان الحجر الاردني مميز جدا و هو مطلوب بالخارج بشكل كبير, و يمكنك زيارة لامودي السعودية, ستجد أن هنالك بعض الاعلانات التي تشجعك على شراء الفيلا ومن المميزات المذكورة فيها أن الحجر المستخدم لكسوها هو حجر "أردني" نفيس. وهذا دلالة على جودة و جمال هذا النوع من الحجارة والذي تعتبر الاردن غنية به. و من المميزات الأخرى قبل الحديث عن الفيلا من الداخل, هو وجود العديد من الاطلالت الرائعة على الكثير من الشوارع, و بعض الفلل تطل على الأحياء المجاورة بشكل رائع و جميل. كما أن معظم الشوارع الموجودة هنا تعتبر شوارع هادئة و نظيفة. و هذا الأمر ستجده في معظم أنحاء هذا الحي.

 

أسعار متفواتة و يبقى المكان دابوق

أما عن أسعار إيجار الفيلا فهي متفاوتة من فيلا لفيلا ومن حارة لحارة. الكثير من الفلل المعاصرة باتت اليوم طلبا أساسيا للكثير من السكان, المنزل الذكي و هي الشقة أو الفيلا التي يتم اضافة جميع الخدمات اليها, وخاصة الخدمات التقنية الحديثة, و ذلك باضافة تحكم داخلي لجميع كهربائيات الفيلا عن طريق الهواتف الذكية والألواح الذكية. هذه الاضافة لوحدها ستكلفك ما لا يقل عن 20 ألف للفيلا المتوسطة. كما أن الديكورات الداخلية تتفاوت بالاسعار على حسب فخامتحها و جودتها.

فيلا فخمة

يتضح من خلال تجوالك بين الفلل الموجودة هنا أن جميع الفلل راقية و مصممة في الغالب بتصاميم جميلة من الداخل و من الخارج. فالرقي هو أساس الفلل الذي يبحث عنه الكثرين من المهتمين بهذا الحي سواء لشراء فيلا او إيجار الفيلا. وهذا ليس بغريب عن حي يعتبر من أجمل أحياء عمان في وقتنا الراهن. لذلك اذا بحثت عن فيلا أحلامك ستجدها في دابوق.

كما ان هنالك العديد من الصفات المهمة و ليس فقط التصاميم الخارجية, فنجد ان الكثير من السكان يفضلون أن تكون الديكورات الداخلية مميزة, و هذا ستجده بشكل كبير عند قيام أحد ما ببناء فيلته الخاصة, فجده يبحث عن أفضل شركات الديوكرات الداخلية و التي نذكر منها "استيتة" المعروفة بتشطيباتهم و ديكوراتهم الجميلة, هذه ستضيف تكاليف قد تصل الى عشرات الاف, فقط لتحسين المنظر الداخلي, وبالتالي سينعكس جمال هذه الفلل على نفسية ساكنيها.. كما يفضل الكثيرين أن تحتوي فللهم على ساحات خارجية أو حدائق مزينة بأجمل أنواع الزهور و النجيل الأخضر بالاضافة الى الاهتماما بالاضاءة الداخلية و الخارجية و التي تختص بها بعض الشركات لاضافة جمال فوق الجمال. كما أن الكثير من الفلل هنا تحتوي على برك سباحة أو برك للزينة و شلالات داخلية تضيف لفيلتك سحرا لا يعرفه الا من رآه بعينه. و يمكنك اختيار الفيلا التي تقع على مستوى جبلي مرتفع, و بالتالي ستتمتع باجمل الاطلالات على الاحياء المجاورة.

لكل مقام مقال, و لمقام دابوق و فللها ستجد أن الأسعار مرتفعة بسبب ارتفاع رقيّ هذا الحي. بعد معرفو أن الفلل الموجودة هنا تحتوي على العديد من الاضافات التي تميزها عن الفيلا العادية, ولكن قد تجد فلل باضافات بسيطة و بأسعار أقل, يمكنك اختيارها لتناسب مع ميزانيتك المالية, دون الحاجة الى استبدال الفيلا بشقة حتى لو كانت الشقة كبيرة, فلا شيء أفضل من الاستقلالية, كما يمكنك استئجار فيلا في دابوق بمواصفات اعتيادية و بالتالي بمبلغ سيكون أقل.

أما عن ايجارات الفلل في دابوق حتى نهاية عام 2014, بدءً من الفلل الفارغة والتي يتم تأجيرها بعقود سنوية في الغالب فتعتمد على الفيلا ولكنك لن تجد فيلا بايجار شهري لا يقل عن 1500 للفيلا الصغيرة, و ربما يزيد عن 2000 للفيلا الكبيرة. عندما تكون الفيلا مفروشة فيعتمد على عمر الاثاث و جودته ولكن بشكل عام قد لا تجد فيلا مفروشة صغيرة بأقل من 2500 دينار, أما الشقق الكبيرة فربما تزيد عن 3500 دينار شهري.

*الصور من Netfalls - Remy Musser- موقع Shutterstock
اقتراحات
المدونة