179 نتيجة

فلل للايجار في عمان - فيلا للايجار لامودي

عمان: عاصمة المملكة الاردنية الهاشمية

عمان

أكثر المدن ازدحاما للاسكان في الاردن مقارنة بالمدن الاخرى, وكما هو معروف فان العاصمة تجتذب أنظار السياح العرب لقضاء أجمل الاوقات فيها و الاستمتاع بأجوائها, و الاجانب لينظروا الى عراقتها و تاريخها و اثارها, و تعتبر العاصمة مدينة حضارية و عالمية, و تتوفر في أغلب شوارعها الرئيسة شبكات مواصلات لنقل الركاب, بالاضافة الى وجود تحسينات كبيرة و مشاريع قادمة على شبكة الطرق, اضافة الى ذلك, يتوفر في عمان العديد من المناطق التي تحتوي على خدمات للرياضة و الرياضيين, كمدينة الحسين للشباب, و النوادي الرياضية المختلفة.

 

أكثر المناطق المشهورة بتأجير الفلل في عمان

غالبية المناطق التي يتم فيها تأجير الفلل هي المناطق الغربية, و يرجع السبب في ذلك الى أن الكثير من المناطق الشرقية تشهد اكتظاظا بالسكان و تعتبر مناطقا شعبية و أقل رقيّ من الغرب, و هذا بالطبع سببه أن المناطق الغربية بغالبيتها تعتبر جديدة, مما سمح الفرص ببناء فلل و تأجيرها, مثل تلاع العلي, عبدون, دابوق, دير غبار, الكرسي, الصويفية, الرابية, و غيرها من المناطق الاخرى.

تكاليف استئجار فيلا في العاصمة

تختلف ايجارات الفلل و العقارات بشكل عام بين حي و اخر, و أحيانا بين شارع و شارع في نفس الحي لذلك لا يمكننا حصر تكاليف معينة لاي فيلا, الا عند معرفة موقعها بالضبط, و مساحة البناء و مساحة الارض المحيطة, و الديكورات المضافة عليها, و الخدمات التابعة لها, و هل اذا كانت مفروشة أم فارغة, كل هذه العوامل و قد تضاف عليها عوامل اخرى تحدد ايجار الفيلا, و بالنظر الى الكثير من الخيارات المتاحة في لامودي, وجدنا الكثير من الفلل في العاصمة تجاوز ايجارها الـ 100 ألف دينار سنوي, و هنا يتم طرح سؤال, أليس هذا المبلغ كفيل بشراء شقة في منطقة جيدة ؟ الاجابة نعم بامكانك شراء شقة متوسطة المساحة و جيدة في الكثير من الاماكن بهذا المبلغ و لكن من يبحثون عن فلل للايجار هم طبقة قد لا تناسبها حياة الشقق على الاطلاق!

 

ما الذي يجب مراعاته عند الاستئجار في العاصمة

عند استئجار فيلا في عمان, هنالك بعض الامور التي يجب أن توضع في الاعتبار. العامل الأكثر أهمية هو توافر المرافق و الخدمات في منطقتك. حيث أن مدينة عمان فيها أحياء حديثة و أحياء قديمة نسبيا, و بعض هذه الامور الاساسية هي توفر المياه و الكهرباء و سهولة الحصول على الغاز, و شبكات الصرف الصحي. ثانيا, القرب من وسائل الراحة و الخدمات مثل المجمعات التجارية والمدارس، والمستشفيات، و الكثير من الاشخاص يعتبرون القرب من المساجد أمر في غاية الاهمية عند بحثهم عن فيلا في العاصمة, و لحسن الحظ، هنا في العاصمة الاردنية تجد الكثير من الاسواق العالمية و الاردنية تلبي حاجات السكان, مثل كارفور و سبينيز و سامح مول, بالاضافة الى وجود الكثير من المحلات الصغيرة التي تقدم مجموعة متنوعة من السلع و بأسعار معقولة, و بصرف النظر عن المرافق, تنتشر في عمان الحدائق و الاماكن الترفيهية التي توفر الراحة و تغيير من الروتين اليومي لسكانها.

*الصور مأخوذة من موقع فليكر
اقتراحات
المدونة