48 نتيجة

شقق للبيع في اربد - شقة للبيع لامودي

شقق اربد, أسعار تزداد يوما بعد يوم

مدينة إربد

أصبحنا اليوم نسمع كلمة "ارتفاع" في جميع نواحي الحياة, و نجد الأسعار تزداد يوما بعد يوم, لذلك فهي فرصة لكل من يفكر بأن يشتري شقق للبيع في إربد أن يسارع بالاجراءات و البحث عن الشقة المناسبة. فالشقق متوفرة رغم ازدياد الطلب عليها بشكل مستمر و ملحوظ, فأعداد القادمين من الدول العربية في ازدياد, و هذا بلا شك سيرفع من قيمة العقارات بشكل عام.

كم أن المشاريع العقارية و عميلات بناء العمارات السكنية مستمرة, لكن الخوف دائما من ارتفاع الأسعار لأن زيادة الطلب في السوق العقارية تؤدي الى ذلك في الغالب, كم و أن جميع متطلبات الحياة باتت مكلفة. و بعد ارتفاع اسعار المشتقات النفطية و غيرها من المواد الاساسية فقد أدى كل ذلك الى ارتفاع أسعار الشقق للبيع.

و يتوقع الكثير من العقاريين أن تستمر زيادة أسعار هذه الشقق في المستقبل القريب أي في عام 2015, لذلك يُنصح كل من يملك مبلغ من المال و ينوي على شراء شقة ولكنه لم يشتري بعد؛ بأن يسارع على شراء شقته الان, وفي أسرع وقت حتى لا يتفاجئ بعد أشهر قليلة أن الشقة التي كانت ب80 ألف أصبحت تباع ب90 ألف دينار أردني, وهذا الأمر وارد جدا و يتوقع أن يحدث قريبا.

 

عروس الشمال قد ازداد مهرها

مدينة إربد

الكثير من شقق اربد الجميلة تم بناؤها على أسس و معايير عالمية, فتجد الكثير من الشقق المعروضة للبيع تنافس أفخم الشقق الموجودة في العاصمة عمان, و بمختلف المساحات. لذلك يمكنك البحث في الأحياء الراقية, أو يمكنك شراء شقة ليست جديدة الأمر الذي سيخفف عليك التكلفة.

الكثير من الزبائن يبحثون عن أحياء و مناطق جديدة يقل عدد الساكنين فيها بحثا عن الراحة و الهدوء , و يتمسك البعض الاخر بالمناطق التي اعتادوا عليها بالرغم من ازمات السير التي يتعرض اليها أحد ساكني هذه الأحياء, ومن المناطق الجديدة التي تعتبر راقية منطقة دوار القبّة الذي يعتبر من أغلى المناطق في اربد فهو حي تجاري و سكني, كما هو الحال في الحي الجنوبي أو المعروف بحي الجامعة الذي يعتبر أيضا حي حيوي جدا و تجاري بالاضافة الى وجود الشقق السكنية, أيضا من الاحياء الجميلة الحي الشرقي, و منطقة ايدون.

نصيحة قبل شراء شقة في اربد:

اذا كنت تفكر بشراء شقة قديمة هنا فلا بد من مراعاة عدة أمور, أهمها استشارة أهل الأختصاص قبل الاقدام على عملية الشراء, و اذا استلزم الأمر بامكانك احضار مهندس ليقيم قوة البناء وبالتالي ينصحك بالشراء أو بعدم الشراء. ثم لا بد من التأكد من صلاحية التمديدات الداخلية من تصريف صحي و مواسير المياه و تمديدات الكهرباء. أيضا يجب استشارة تجار العقارات في المنطقة حول السعر و المكان و معرفة جميع الايجابيات و السلبيات. أما اذا كانت الشقة جديدة فلا بد من التأكد من وجود خدمات أصبحت تعتبر أساسية مثل المصعد الكهربائي و كراج لسيارتك. حتما سيؤثر هذا على سعر الشقة, فقد يصل سعر بعض الشقق الى أكثر من 150 ألف في حين أن شقة في نفس الحي و بالمساحة ذاتها قد لا تتجاوز 100 ألف دينار.


الصور مأخوذة من Flickr - Eng.Ma'en Al-Jammal و Ahmed Obeidat
اقتراحات
المدونة