62 نتيجة

ارض للبيع في اربد - اراضي للبيع | لامودي

"اربد", عنوان الجمال

أرض مزروعة

أرض الآباء و الأجداد, أرض الماضي و الحاضر, اثارها تلخص ماضيها, فقد كانت على مر العصر البروزني و الحديدي مدينة تضج بها معالم الحياة, مدينة معمّرة يزيد عمرها عن 4500 سنة ولكنها لا تزال في ريعان شبابها, بالطبع نحن نتلكم عن اربد. شقيقة حميمة للعاصمة عمان, الا أنها معروفة بعدد الاودية على عكس عمان المعروفة بالكثير من جبالها.

اربد اليوم: هذه المدينة تزداد عنفوانا كلما مرّ عليها الزمن, فهي اليوم تضم أفضل الجامعات و المدارس, و فيها اثنتين من أكبر الجامعات الاردنية و هما جامعة اليرموك, و جامعة العلوم و التكنلوجيا, بالاضافة الى جامعة جدارا وجامعة اربد. كما أن السوق العقارية فيها و بالاخص الشقق تشهد طلبا يوميا و بالاخص بعد قدوم الاشقاء السوريين, لذلك فان الاستثمار في هذا القطاع يعتبر من الاستثمارات الامنة.

أما عن سكان هذه المدينة الجميلة, فهم بين القرى و المناطق الريفية المتواجدة بكثرة في هذه المدينة. فهم يفضلون الفلل و البيوت المستلقة, أما عن سكان المدينة و الأحياء المكتظة, فتجد الكثير من العمارات و بالتالي الكثير من الشقق. كما أن هنالك بعض الاحياء تمتاز بالرقي و الجمال, و تتوفر بها شقق جميلة, بالاضافة الى أفخم الفلل.

 

اغتنم الفرصة في شراء واحدة من اراضي اربد

يمكنك أخذ جولة للبحث بين الاراضي للبيع في إربد, فاذا كنت من سكان هذه المدينة أو من الذين هم على دراية باراضيها فانت تعرف تماما أن الاسعار لا تزال ترتفع في بعض الاماكن, مع العلم أن نهاية عام 2014 شهد استقرارا أرض ترابيةبالاسعار. كما أن اسعار الاراضي للبيع في أماكن أخرى تعتبر رخيصة و هي فرصة استثمارية جيدة لك في حال كنت تبحث عن شراء ارض زراعية. اما اذا كنت من القادمين من خارج المدينة, سواء من عمان أو من محافظات المملكة أو حتى من خارج الاردن, فعليك بداية بتحديد الهدف من شراء الارض, لان الكثير من الاشخاص يقوم بشراء الاراضي بهدف الزراعة و ليست جميع الاراضي تعتبر زراعية. و منهم من يقوم بشرائها بهدف بناء بيت صغير على مزرعة لقضاء اوقات الصيف في أجواء اربد الجميلة.

لا بد من الأخذ بعين الاعتبار ان الكثير من المناطق أصبحت تعتبر مناطق مرتفعة الاسعار, في وسط المدينة عند دوار القبة او بالقرب من حي الجامعة و شارع الجامعة, ترتفع الاسعار بشكل واضح عن اطرافها, حتى ان بعض من المناطق اصبحت تعتبر مناطق راقية و معروفة لدى العقاريين بأن أسعار الأراضي هناك مرتفعة جدا على المثال في الحي الجنوبي و دوار القبة. اما ااذا كنت تبحث عن حي اقل رقيّ فيمكنك الابتعاد عن المناطق المعروفة بذلك, ولن تذهب بعيدا فالكثير من المناطق المجاورة و التي تحتوي على الكثير من الخدمات و فيها حيوية و عدد سكان لا بأس به, ولكنها قد تكون مكتظة أو ليست منظمة كثيرا.

في اربد يوجد الكثير من القرى و الاحواض التي تختلف فيما بينها بالاسعار و المواصفات, قم باستشارة أحد العقاريين الموثوق بهم مِن مَن هم على دراية كافية بالاراضي في المدينة و اطرافها عندها يمكنك أن تحصر بحثك في أماكن معينة.


الصور مأخوذة من Victor Naumick  و  فليكر
اقتراحات
المدونة